آهااااااااااااااااااااااات الحــــــــــــــب

اه من الحب
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عقبال العزابيــــــــــــــــــــه....!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لولو العسل



عدد الرسائل : 39
تاريخ التسجيل : 29/09/2008

مُساهمةموضوع: عقبال العزابيــــــــــــــــــــه....!!!!   الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 10:10 pm

المتزوجون اكثر سعادة من غيرهم ، عقبال العزابيه !!



رأت دراسة أن الزواج يجعل معظم الناس أكثر سعادة من غيرهم، معتبرة أنه حتى لو انتهت نصف الزيجات بالطلاق فإن اقتران الرجل بالمرأة يظل أفضل بكثير من العيش معا من دون زواج أو بقائه عازبا.
وقال البروفيسور في علم الاقتصاد في جامعة زيورخ بسويسرا برونو فراي 'إن الزواج يؤدي إلى السعادة'، موضحا 'بأن الزواج يعني التزاما أكبر' بالمسؤولية وهو أمر قد يتعذر حصوله عندما يكون للشخص 'مجرد شريك' لا زوج.


وأجرى فراي دراسة شملت 15 ألف شخص لأكثر من 17 سنة من أجل فهم العلاقة بين الزواج والسعادة، مشيرا إلى ان نتيجة الدراسة كانت مفاجئة له، لاسيما أنه غير متزوج يعيش مع امرأة خارج إطار الزواج.


وقال فراي إنها (صديقته) لا تريد الزواج لاعتقادها بأن هذا الأمر لا يقدم شيئا إضافيا، ويفرض عليك قيودا بلا مبرر'، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن مستوى الطلاق يصل إلى 50% في بعض البلدان الأوروبية فإن الدراسة التي أعدها أكدت أهمية رغبة الكثيرين في قيام علاقة طويلة الأمد بينهم. ولاحظ فراي 'أن الناس لا يزالون سعداء حتى بعد مضي عشرة أعوام على زواجهم مقارنة بغيرهم من غير المتزوجين' برغم 'التضاؤل التدريجي' للسعادة في بعض الحالات'، مشيرا إلى أنه على عكس الزيجات التي تتم في البلدان الغربية لأسباب عاطفية، فإن السعادة عند المتزوجين حديثا في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط لا تزداد بشكل كبير بسبب الزيجات المدبرة.


وأضاف 'تزداد السعادة قليلا جدا في هذه البلدان مع الوقت لأن الزوجين يتعودان على بعضهما'، مشيرا إلى 'أن البطالة تعد من أكثر الأسباب التي تجعل المرء كئيبا في زواجه'، وأوضح أن 'الوضع يختلف في استراليا لأن معدل البطالة منخفض جدا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عقبال العزابيــــــــــــــــــــه....!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
آهااااااااااااااااااااااات الحــــــــــــــب :: ::+:: ¤©§][§©¤][ منتديات الحياه الزوجية][¤©§][§©¤::+:: :: ::+::قسم الحياه الزوجية::+::-
انتقل الى: